أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

إدارة المشتريات

هي إحدى إدارات جامعة الكويت التي تقوم بتنفيذ عملية الشراء عن طريق التعاقد مع الشركات لتوفير الخدمات أو المواد من الأسواق المحلية أو الخارجية لمراكز العمل في جامعة الكويت ، في أقل فترة ممكنة وبأقل تكلفة ممكنة وبأعلى جودة متوفرة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لأعمال الشراء الحكومي من خلال موردين معتمدين لدى جامعة الكويت و وزارة المالية .
و يشارك بتنفيذ عملية الشراء أقسام الادارة (مخطط الهيكل التنظيمي لإدارة المشتريات) و ذلك حسب نوع الاجراء و المسئوليات التي يمكن تقسيمها كما يلي  
1.    قسم مطابقة المواصفات الفنية
2.    قسم الطرح و استدراج العروض
3.    قسم شئون الموردين
4.    قسم فض العطاءات و تفريغها
5.    قسم الترسيات و العقود
6.    قسم المزايدات
7.    قسم متابعة العقود و الكفالات
8.    قسم التوثيق و الاعداد

و تتم عملية الشراء (مخطط التسلسل المستندي لعملية الشراء) - (مخطط عملية الشراء) من خلال تنفيذ اجراءات متعددة تقسم حسب طبيعة نموذج طلب الاصناف و تلك الاجراءات هي :


وتقوم الإدارة بمخاطبة بعض الجهات الحكومية بغرض الحصول على موافقتها قبل الطرح او بعد استكمال اعمال الترسية (جدول الجهات الرقابية والحكومية) . ومن هذه الجهات :


و تلتزم الادارة بتنفيذ كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لاستكمال عملية الشراء باتباع  القوانين و التعاميم  و التعليمات التنظيمية التالية :

و تعمل الادارة جاهدة في تنفيذ عمليات التعاقد و تطبيق عملية الاسترشاد بخطط زمنية تقديرية لتنفيذ تلك المعاملات .