أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

هي إحدى إدارات جامعة الكويت التي تقوم بتنفيذ عملية الشراء عن طريق التعاقد مع الشركات لتوفير الخدمات أو المواد من الأسواق المحلية أو الخارجية لمراكز العمل في جامعة الكويت ، في أقل فترة ممكنة وبأقل تكلفة ممكنة وبأعلى جودة متوفرة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لأعمال الشراء الحكومي من خلال موردين معتمدين لدى جامعة الكويت و وزارة المالية .

و يشارك بتنفيذ عملية الشراء أقسام الادارة (مخطط الهيكل التنظيمي لإدارة المشتريات) و ذلك حسب نوع الاجراء و المسئوليات التي يمكن تقسيمها كما يلي  

 1.قسم مطابقة المواصفات الفنية

 2.قسم الطرح و استدراج العروض

 3. قسم شئون الموردين

 4.قسم فض العطاءات و تفريغها

 5. قسم الترسيات و العقود

6. قسم المزايدات

7. قسم متابعة العقود و الكفالات

8. قسم التوثيق و الاعداد

  

و تتم عملية الشراء (مخطط التسلسل المستندي لعملية الشراء) - (مخطط عملية الشراء) من خلال تنفيذ اجراءات متعددة تقسم حسب طبيعة نموذج طلب الاصناف و تلك الاجراءات هي :

·         اجراء الشراء من دليل الشراء الجماعي .

·        اجراء الشراء باستدراج العروض .

·        اجراء الشراء المباشر .

·         اجراء الشراء بالممارسة .

·         اجراء الشراء بالمناقصة .

·         اجراء المزايدة .

 

وتقوم الإدارة بمخاطبة بعض الجهات الحكومية بغرض الحصول على موافقتها قبل الطرح او بعد استكمال اعمال الترسية (جدول الجهات الرقابية والحكومية) . ومن هذه الجهات :

 

و تلتزم الادارة بتنفيذ كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لاستكمال عملية الشراء باتباع  القوانين و التعاميم  و التعليمات التنظيمية التالية :

•      قانون رقم  (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة  و لائحته التنفيذية

•       تعميم الجهاز المركزي للمناقصات العامة رقم (2) لسنة 2017 بشأن حظر التعاقد خلال الشهر الاخير من السنة المالية

•       تعميم وزارة المالية رقم (5) لسنة 2020 بشأن نظم الشراء للجهات العامة

•       المرسوم بقانون انشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات

•       تعميم وزارة المالية (4) لسنة 1997 بشأن المزايدات الحكومية

•       قانون انشاء ديوان المحاسبة رقم (30) لسنة 1964

•       تعميم ديوان المحاسبة رقم (6) لسنة 2018

•       العرض على لجنة الشراء بجامعة الكويت

 

و تعمل الادارة جاهدة في تنفيذ عمليات التعاقد و تطبيق عملية الاسترشاد بخطط زمنية تقديرية لتنفيذ تلك المعاملات .

 

قيم العمل

•         الالتزام و الدقة بالعمل .

•         المبادرة و الشعور بالمسئولية .

•         الرغبة في الانجاز .

•         القدرة على ادارة الوقت و تنمية مهارات التعامل و الاتصال .

•         القدرة على استخدام الحاسب الالي و الانظمة الحديثة .

 

تواصل معنا!

لمزيد من المعلومات أو المساعدة، يرجى الاتصال بنا.